تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة - وادي الذهب تعقد اجتماعها العادي الأول

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة - وادي الذهب تعقد اجتماعها العادي الأول

تم اليوم الاثنين 8 ماي،  انعقاد الاجتماع العادي الأول للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة - وادي الذهب برسم سنة 2023، وذلك طبقا لمقتضيات القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
وقد أكدت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة - وادي الذهب،  السيدة

ميمونة السيد، في تصريح للصحافة، على أن هذا الاجتماع  قد خصص لبحث المواضيع التي سيتم تناولها وفقا لاستراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مضيفة أن هذه المواضيع تتعلق بالخصوص، بالحق في البيئة، والحق في التعليم، وحقوق الطفل، وحقوق العمال المهاجرين، وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما أشارت السيدة ميمونة السيد، بأن "الحق في البيئة يشكل الموضوع الذي يحظى بالأولوية لدى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، بالنظر إلى طبيعته الاستعجالية"، مؤكدة على ضرورة التركيز على مجموعة من الإشكاليات التي تطال هذا المجال، وذلك لضمان حق المواطنين في بيئة سليمة.

أما  منسق اللجنة الدائمة للحماية باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان،  السيد محمد الأغضف السملالي، فقد أكد من جانبه على أن موضوع البيئة قد شكل أحد المواضيع ذات الأولوية خلال هذا الاجتماع العادي الأول للجنة الجهوية.

وفي هذا الإطار، أشار السيد السملالي إلى أن النسيج الجمعوي بجهة الداخلة - وادي الذهب منشغل أيضا بالقضايا البيئية، وهو مدعو  كذلك للترافع عن حماية أفضل للبيئة.

وبهذه المناسبة، ناقشت اللجان الدائمة التابعة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان، سلسلة من المواضيع المتعلقة بممارسة حقوق الإنسان على صعيد الجهة.